موقع مختص بتغطية أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة

معرض الصور

معرض الصور
لقطات مصوره

الاثنين، 13 أكتوبر 2014

روت سامسونج جالكسي نوت 4 CF-Auto-Root

12:32 م By

إذا كنت من المتقدمين والخبراء في عالم الأندرويد مفتوح المصدر، وكنت من الأشخاص الذين يملكون هاتف سامسونج جالكسي نوت 4 ودائمًا ما تقوم بعمل روت لأجهزتك “ما هو الروت Root؟” لتثبيت رومات مخصصة او إستخدام تطبيقات تحتاج الى صلاحيات روت وغيرها من الأمور المتقدمة، والآن تبحث عن طريقة عمل روت فأنت في المكان الصحيح؛ حيث أعلن المطوّر الشهير Chainfire عن أن روت Galaxy Note 4 اصبح جاهز لعدة طرازات ومتاح للذين يرغبون بالحصول على صلاحيات اكثر عبر أداة الروت الشهيرة CF-Auto-Root (بدون ريكوفري مخصص) والمتوفرة لأجهزة سامسونج كثيرة.
المطوّر Chainfire كالعادة قام بإنشاء موضوع خاص في منتدى المطوّرين XDA developers يشرح فيه طريقة عمل الروت مع روابط لتحميل  أداة الروت CF-Auto-Root والمتوافقة مع طرازات Galaxy Note 4 وهي SM-N910C و SM-N910U المزودة بمعالج سامسونج إكزينوس والطراز SM-N9106W المزود بمعالج كوالكوم سناب دراغون 805 وجميع الطرازات السابقة موجهة الى دول آسيا على أن يقوم بتوفير نفس الأداة للأجهزة التي سيتم بيعها في باقي الدول لاحقًا عند توفر نسخ من صورة الريكوفري ضمن نفس الموضوع.
طريقة عمل روت لهاتف Galaxy Note 4 بواسطة أداة CF-Auto-Root سهلة جدًا وتتم عبر برنامج “أودين” ODIN لكن يجب ان ننوه الى ان عمل الروت هو على مسؤليتكم الخاصة ويقوم بزيادة العداد الثنائي لوضع التحميل ونوكس Knox مما قد يؤدي الى فُقدان ضمان الهاتف لدى الشركة (هذه الأمور يعرفها الخبراء والمتقدمين بشكل جيد).
Galaxy Note 4 Root
تنبيهات وملاحظات قبل الروت:
  • عملية الروت على مسؤليتك الخاصة ولا يتحمل موقع “اندرويد عربي” اي مسؤلية في حال حدوث عطل في هاتفك.
  • الروت مخصص لهواتف جالكسي نوت 4 ذات رقم الموديل او الطراز SM-N910C و SM-N910U و SM-N9106W حصرياً ولا يصلح لجهاز آخر.
  • الروت يفقد ضمان الشركة وهذا أمر معروف.
  • الروت يقوم بزياة العداد الخاص بالتعديلات على الجهاز في كل مرة تقوم بالتعديل، بالإضافة لعداد الحماية نوكس Knox.
  • الروت قد يقوم بإيقاف التحديثات الرسمية الهوائية أو التحديثات عبر برنامج سامسونج كيز او عدم تعرف الكيز على الجهاز.
  • لا يمكن إزالة الروت إلا بعملية تثبيت روم رسمية جديدة ومسح جميع المعلومات السابقة.
الادوات المطلوبة للروت:
  • برنامج سامسونج كيز Samsung Kies لكي يتعرف الحاسب على هاتفك عبر تثبيت التعريف الخاص بهاتفك.
  • برنامج الاودين Odin، للتحميل [اضغط هنا].
  • نسخة من أداة الروت CF-Auto-Root لهاتف جالكسي نوت 4 مع تطابق الطراز حصريًا يمكنكم الحصول عليه وتحميلها من الموضوع الأصلي للمطوّر عبر الرابط التالي [اضغط هنا].
  • تأكد من شحن الهاتف الى نسبة لا تقل عن 80 بالمئة.
طريقة عمل الروت:
  1. الدخول للإعدادات في الهاتف ثم خيارات المطورين وإخيتار تفعيل USB debugging تحديد إشارة صح عليه.
  2. إطفاء الهاتف نهائياً ثم الدخول الى وضعية التحميل وتتم بالضغط على ثلاث ازار معاً وهم، زر الرئيسية في الاسفل و زر خفض الصوت و زر تشغيل الهاتف ثم يدخل الجهاز في وضعية التحميل ثم يجب الضغط على زر رفع الصوت مرة واحدة للبدء بعملية التحميل في الخطوات التالية.
  3. تشغيل برنامج أودين ODIN.
  4. توصيل الهاتف الى الكمبيوتر بواسطة السلك الاصلي (يجب توصليه مرة واحدة مسبقًا قبل الروت لكي يحصل على التعريف وهو في حالة عمل)، سوف يتعرف برنامج أودين على جهازك وتظهر ID:COM باللون الاصفر على أودين (الأزرق إذا كانت نسخة أودين أحدث)، اذا لم يظهر ويتعرف فيجب التأكد من تثبيت برنامج سامسونج كيز Kies وتعريف جهازك على الكمبيوتر.
  5. الضغط على زر AP أو PDA وإختيار الملف CF-Auto-Root من الكمبيوتر ملف لاحقته tar.md5 او tar.
  6. عدم تحديد الخيار Re partition لا تحدده نهائياً سوف تخسر جهازك.
  7. الان إضغط على Start سوف تأخذ العملية عدة ثواني ثم سوف يُعيد الهاتف تشغيله بنفسه (الخطوات 4 و 5 و 7 تم توضيحها في الصورة).
  8. تم تثبيت الروت.
روت Root
يرجى توخي الحذر في عملية الروت وتطبيق التعليمات بحذافيرها لكي لا تخسر جهازك، الطريقة سهلة جداً ومن النوع السهل الممتنع أي خطأ صغير قد يفقدك جهازك، ولأي إستفسار يمكنكم طرحه عبر التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق