موقع مختص بتغطية أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة

معرض الصور

معرض الصور
لقطات مصوره

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

إيقاف خاصية تأكيد قراءة الرسائل في واتس آب

12:49 ص By

نوافيكم دوما بالشروحات اللازمة والأخبار الأخيرة، اليوم سنحاول مساعدة الناس المتضررين من تحديث واتس آب الأخير، والذي قد يسبب بعض الإحراجات للبعض، فتابعوا معنا الشرح المفيد من أجل التخلص من تأكيد قراءة الرسائل.

للنقاش: ما رأيكم بتحديث واتس آب الجديد ؟

للنقاش: ما رأيكم بتحديث واتس آب الجديد ؟

هل تذكرون حديثنا ونقاشنا حول التحديث الجديد للواتس آب؟ كان حديثا شيقا، وقد كان التفاعل مع الموضوع بشكل كبير، يوحي مدى تأثير ذلك التحديث رغم بساطته، فهي مجرد علامة لتثبت قراءة المستلم الرسالة، ولكن يبدو أن لديها أثر كبير لدى البعض ! فهي تعتبر لدى البعض انتهاك للخصوصية !

بطبيعة الحال هذا لدى جميع المستخدمين، ولكن وبحسب التعليقات والنقاشات الواردة في الموضوع السابق الذكر، فإنها في المجتمع العربي، وبخاصة لدى النساء :) تسبب مشاكل جمة قد تصل إلى خلافات قد تصل للطم وسحب الشعر لدى بعض النسوة ! على كل حال كان لزاما إيجاد طريقة تسمح للمستخدمين الحصول على الخصوصية الكافية، خاصة لمن يرى أن ذلك التحديث لا يحفظ خصوصيته !

اليوم سنشرح لكم كيفية قراءة الرسائل دون أن يعرف الشخص المرسل ذلك، ولا تصله علامة الصح √√ باللون الأزرق ! فتابع معنا الحل ببساطة.

الحل الأول: خاص بجميع الأجهزة سواء الأيفون أو الأندرويد أو غيرهما.

1- عند وصول رسالة إلى الواتس آب سيصلك إشعار على جهازك.

2- قم بتفعيل وضع الطيران حتى يقوم النظام بغلق جميع منافذ الاتصالات (الواي فاي و 3G).

3- أدخل إلى الواتس آب وقم بفتح الرسالة واطلع عليها !

4- قم بالخروج وإلغاء تفعيل وضع الطيران.

بعد كل ذلك ستتمكن من قراءة رسائل بعض من لا ترغب أن يعلم أنك اطلعت على رسالته، فتطبيق واتس آب لن يقوم بإرسال تأكيد القراءة.

الحل الثاني: خاص بأجهزة الأيفون والآيباد التي فيها جيلبريك من خلال أداة Whatsapp read receipt disabler.

اداة Whatsapp read receipt disabler لإيقاف تأكيد قراءة الرسائل

اداة Whatsapp read receipt disabler لإيقاف تأكيد قراءة الرسائل

الحل الثاني بسيط جدا، ولكنه خاص فقط لمن يملك الجيلبريك، فإن كنت تريد الحصول على جيلبريك لجهازك ننصحك بشرحنا: شرح تثبيت جيلبريك الإصدار 8.1 بالصور والفيديو.

أدخل إلى سيديا وابحث عن أداة Whatsapp read receipt disabler وقم بتثبيتها، الأداة مباشرة ستعمل بدون أي إعدادات، ولا أيقونة ولا أي خطوات إضافية، بمجرد أن تصلك رسائل يمكنك الاطلاع عليها، ولن يتمكن المرسل من التأكد أنك قد اطلعت عليها، ولن تصله علامة √√، وستبقى رمادية كدليل على وصول الرسالة فقط !

يمكنك تحميل أداة Whatsapp read receipt disabler من خلال سيديا بالبحث عنها وتثبيتها بكل سهولة !(الشكر موصول للاخ Jalal .A. Alrashid)

يبقى الوقت أمام واتس آب لإضافة خيار مهم من خلال الإعدادات يجعل للمستخدم الحرية في تشغيل ميزة قراءة الرسائل من عدمه، فيكون للمستخدم الحق في الحفاظ على خصوصيته بشكل كامل، وإلا فإن الهجرة من واتس آبل إلى تطبيقات بديلة عنه ستبقى مستمرة.

وفي الأخير نكمل واجبنا بأن نقدم النصيحة، أنه لمستقبل رسالتكم كامل الحق في قراءة الرسالة وعدم الرد عليها، فهذه حرية شخصية، إلا بعض الاستثناءات الخاصة، كالعلاقات المؤكدة مثل وجوب رد الإبن على والديه، أو الزوجة على زوجها، وغير ذلك من العلاقات المهمة، بالتالي يجب فهم هذا الأمر على حقيقته وعدم تحميله أكثر مما يتحمل !

أخيرا، هل أفادك هذا الشرح؟ أم تعتقد أن قراءة الرسائل حرية شخصية ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

ABOOMR


1 التعليقات: