موقع مختص بتغطية أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة

معرض الصور

معرض الصور
لقطات مصوره

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

ابل تطلق التحديث رقم 8.1.1 رسميا

2:00 م By

الإصدار الثامن هو أكثر إصدار من نظام iOS يحصل على تحديثات فرعية بهذه السرعة، ها هي ذي آبل تقوم بإطلاق التحديث رقم 8.1.1 لحل مشاكل سابقة، خاصة في الآيباد 2 والأيفون 4s ! تفاصيل أكثر في الأسفل !

آبل تطلق التحديث رقم 8.1.1 رسميا - المزايا والنصائح

آبل تطلق التحديث رقم 8.1.1 رسميا – المزايا والنصائح

قامت آبل بإطلاق الإصدار الثامن، وقد قدمنا دليلا لمن يرغب في تثبيت iOS 8 مع الشرح، وقد أفدناكم بتقرير كامل حتى قبل الإصدار الرسمي للنظام الثامن، ذكرنا فيه أن آبل ستقوم بإطلاق الإصدار 8.0.1 لحل مشاكل عالقة في النظام، وبالفعل قامت آبل بإطلاق هذا التحديث الفرعي بسرعة، ولكن التحديث رقم 8.0.1 سبب مشاكل كثيرة فقامت آبل بسحبه، ثم قامت بإطلاق التحديث الفرعي رقم 8.0.2، ثم قامت آبل بإطلاق تحديث فرعي يحمل رقم 8.1 هو الأفضل والأكثر استقرارا.

رغم أن الإصدار السابق وهو 8.1 كان مستقرا ومن أفضل الإصدارات الفرعية المتوفرة للإصدار الثامن، إلا أن آبلقررت إطلاق الإصدار الفرعي الحامل لرقم 8.1.1، أما عن مزايا هذا الإصدار، فلا يوجد جديد سوى السبب المقنع والمخفي وراء هذا التحديث، وهو غلق ثغرات الجيلبريك.

الإصلاحات في الإصدار 8.1.1 يمكن تلخيصها في النقاط التالي:

  • زيادة استقرار وإصلاح مشاكل الأيفون 4S.
  • زيادة استقرار وإصلاح مشاكل الآيباد 2.
  • إصلاحات عامة.
  • السبب المخفي: غلق ثغرات الجيلبريك.

التحديث متوفر الآن عبر الإعدادات من داخل الجهاز أو OTA، فقط يمكنك الدخول إلى الإعدادات، ثم عام، ثم تحديث البرنامج وسيقوم النظام بتحميل الإصدار الجديد، في حين نحن ننصحك في حال كنت تود الحصول على فاعلية أفضل، فعليك القيام:

  1. حفظ نسخة احتياطية من ملفاتك عن طريق أخذ باك آب.
  2. القيام بعمل ريستور نظيف تماما والقيام باتباع دليل تحديث الأيفون أو الآيباد إلى الإصدار iOS 8.

بالتالي فإن هذا التحديث يمكن اعتباره مهما لأصحاب الأيفون 4S والآيباد 2 فقط، أما باقي الأجهزة فلن يلاحظوا أي تغييرات، فالسبب من وراء إطلاق آبل هذا التحديث هو غلق ثغرات الجيلبريك، وبالتالي فهذا التحديث خطر على كل شخص يرغب بالحصول على الجيلبريك.

ملاحظة مهمة: هذا التحديث يقوم بغلق ثغرات الجيلبريك، بالتالي لمن كان يرغب في الحصول على الجيلبريك؛ فعليه الابتعاد عن هذا التحديث، مع ملاحظة أن الأجهزة التي فيها جيلبريك محمية من هذا التحديث، حيث لا يمكنهم تحديثها عبر الإعدادات، والأمر الأهم أن كل من قام بالتحديث ويرغب بالحصول على الجيلبريك فإنه بإمكانه الرجوع إلى الإصدار 8.1.

بالنسبة لك، هل جربت التحديث إلى iOS 8.1.1؟ وهل تحسنت الأوضاع عندك؟

ابو عمر

0 التعليقات:

إرسال تعليق