موقع مختص بتغطية أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة

معرض الصور

معرض الصور
لقطات مصوره

الخميس، 18 سبتمبر 2014

دليلك للاصدار ios 8

1:47 ص By

بعد أشهر من الانتظار ، تطلق آبل اليوم التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بأجهزتها المحمولة iOS 8 ، و في هذا المقال نعرض لكم الإرشارات الكاملة الخاصة بعملية التحديث ، و التي ننصح باتباعها خطوة بخطوة لكي تتم عملية التحديث إلى نظام iOS 8 بنجاح و بدون أي مشاكل ، فتابعونا !
دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ، واهم الامور قبل التحديث؟!
دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ، واهم الامور قبل التحديث؟!
الأجهزة المتوافقة مع نظام iOS 8 :
  • الآيفون 4 إس فما أحدث ( iPhone 4s , iPhone 5 , iPhone 5s , iPhone 5c , iPhone 6 , iPhone 6 Plus ) .
  • الآيباد 2 فما أحدث ( iPad 2 , iPad 3 , iPad 4 , iPad Air , iPad Mini , iPad Mini 2 ) .
  • الآيبود تاتش الجيل الخامس .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
الأجهزة المتوافقة مع نظام iOS 8
أبرز مزايا نظام iOS 8 :
  • تطبيق الصور : شهد تطبيق الصور تحديثاً هائلاً في نظام iOS 8 حيث تم تحسين خاصية البحث عن الصور داخل التطبيق إما عن طريق الموقع الجغرافي أو التاريخ أو اسم الألبوم ، كما يقوم التطبيق بعرض اقتراحات لك أثناء عملية البحث تشمل الصور التي تم التقاطها بالقرب من موقعك الجغرافي الحالي ، و الصور التي تم التقاطها في نفس الموعد من العام ، بالإضافة إلى الصور المفضلة لديك . التطبيق كذلك يوفر إمكانية تعديل الصور مع العديد من الأدوات و الفلاتر و إمكانية التحكم في إضاءة الصورة و ألوانها
  • تطبيق الرسائل : في نظام iOS 8 يمكنك باستخدام تطبيق الرسائل إرسال الرسائل الصوتية و الفيديو ، و مزايا أفضل للتحكم في المحادثات الجماعية من ناحية إضافة جهات الاتصال أو حذفها و التحكم بالإشعارات و غيرها ، و كذلك إمكانية مشاركة الموقع الخاص بك على الخريطة في رسالة ، و سهولة استعراض جميع المرفقات الموجودة في الرسائل .
  • تصميم جديد : شهد نظام iOS 8 إعادة تصميم في بعض الجوانب ، و منها الجانب الخاص بالإشعارات حيث يمكنك الآن استقبال الإشعارات و التفاعل معها دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق الذي تعمل عليه . هناك أيضاً اختصارات لجهات الاتصال الأخيرة التي قمت بالتواصل معها و كذلك جهات الاتصال المفضلة لديك ، و يمكنك الوصول إليها من خلال الضغط مرتين على زر Home ستجدها أعلى خاصية المهام المتعددة MultiTasking . كذلك تطبيق البريد أصبح يتعرف على المواعيد و العناوين الأحداث و الرحلات و يمكنك إضافتها مباشرة إلى تطبيق التقويم أو إلى أي من جهات الاتصال لديك .
  • لوحة المفاتيح : تم تحسين خاصية النص التنبؤي الذي يقوم بتوقع الكلمات التي ستقوم بكتابتها و يقدم إليك بعض الكلمات المقترحة ، لكن هذه الميزة غير متوفرة للغة العربية ، لكن أبرز ميزة هنا هي دعم نظام iOS 8 للوحات المفاتيح التي يقوم المطورون بإنشائها مثل Swype و SwiftKey و غيرهما .
  • ميزة Family Sharing : هي ميزة فريدة تتيح لك مشاركة التطبيقات و الصور و الأحداث و الكتب مع أفراد عائلتك ، و كذلك تتبع أفراد عائلتك على الخريطة ، و وضع قيود على الأطفال قبل قيامهم بشراء المحتوى من متجر الآيتونز .
  • تطبيق الصحة Health : تطبيق متطور يقوم بجمع البيانات من مستشعرات الحركة و كذلك من الأجهزة الرياضية الملحقة بجهازك ، يقوم التطبيق بعرض معلومات تتعلق بصحتك مثل ضغط الدم ، السعرات الحرارية ، و نسبة السكر و الكوليسترول في الجسم و غيرها .
  • مزايا أخرى قدمتها آبل في هذا نظام iOS 8 ، يمكنك التعرف عليها عبر هذا الرابط .
ملاحظات هامة قبل التحديث إلى نظام iOS 8 :
* تنويه هام لمستخدمي الجيلبريك !
بالنسبة للمستخدين الذين قاموا بتثبيت الجيلبريك على أجهزتهم ، إذا قاموا بعمل تحديث إلى نظام iOS 8 فسوف يفقدون الجيلبريك ، و عليهم الانتظار لأشهر قادمة لحين صدور الجيلبريك الخاص بالإصدار الثامن من النظام ، كذلك إذا كنت قد قمت بفك القفل الخاص بهاتفك عبر الجيلبريك لا ننصحك بالتحديث ، مع العلم أنه يمكنك فقط عمل التحديث عن طريق برنامج الآيتونز من خلال جهاز الحاسوب إذا كان الجيلبريك مثبتاً على جهازك ، و لا تستطيع إجراء التحديث هوائياً OTA من خلال الجهاز .
خطوات هامة قبل الشروع في التحديث إلى نظام iOS 8 :
  1. قم بإجراء تحديث للتطبيقات الموجودة على جهازك من تطبيق App Store و ذلك للتأكد من توافقها مع النظام الجديد و العمل عليه بدون مشاكل ، مع ملاحظة أنه قد توجد بعض التطبيقات التي ستعاني من مشاكل مع النظام الجديد لحين صدور التحديث الخاص بها من قبل مطوريها .
  2. لا تنسى أن تقوم بتنزيل آخر نسخة من تطبيق الآيتونز ، تجدها عبر هذا الرابط .
  3. تأكد من شحن البطارية ، يفضل أن تكون 100% .
  4. تأكد من جودة اتصالك بالإنترنت ( يفضل أن يكون عبر الوايفاي ) .
  5. تأكد من وجود مساحة تخزينية فارغة كافية على جهازك ( يفضل أن تكون 4 جيجابايت أو أكثر ) .
  6. قم بأخذ نسخة احتياطية من الملفات الموجودة على هاتفك سواء عن طريق الآيتونز أو الآي كلاود ، و في حالة كان حجم النسخة الاحتياطية كبير جداً فيفضل استخدام الآيتونز .
النسخ الاحتياطي للجهاز الخاص بك
1. عبر سحابة الآي كلاود :
يمكنك عمل نسخة احتياطية من ملفاتك و بياناتك عبر الآي كلاود ، من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم الآي كلاود iCloud > ثم التخزين و النسخ الاحتياطي Storage & Backup > ثم الضغط على الزر الخاص بإجراء النسخ الاحتياطي Back Up Now الموجود أسفل الشاشة ( تفضل هذه الطريقة إذا كانت النسخة الاحتياطية الخاصة بك صغيرة الحجم ) .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
النسخ الاحتياطي عبر سحابة الآي كلاود
2. عبر برنامج الآيتونز :
من خلال برنامج الآيتونز و بعد توصيل الجهاز الخاص بك بجهاز الحاسوب يمكنك أخذ نسخة احتياطية من التطبيقات و البيانات الخاصة ، قم بالضغط بالزر الأيمن على الجهاز الخاص بك كما هو موضح بالصورة ، ثم اختيار Transfer Purchases لنقل المشتريات الخاصة بك ( التطبيقات و الألعاب و غيرها ) و بعد إتمام ذلك ، قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك من خلال الضغط بالزر الأيمن مرة أخرى على جهازك ثم اختيار Back Up .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
النسخ الاحتياطي عبر برنامج الآيتونز
طرق التحديث إلى نظام iOS 8
1. التحديث الهوائي OTA من داخل الجهاز
  1. قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings
  2. اختر تبويب “عام” أو “General”
  3. ثم تحديث البرامج Softwere Updates
  4. قم باختيار “التحميل و التثبيت” Download and install
  5. يفضل توصيل الجهاز بمصدر للتيار الكهربائي ( شحن الهاتف ) .
هذه الطريقة لا تتسبب في فقدان البيانات الموجودة في الجهاز ، لكن أيضاً هذا لا يغني عن أخذ نسخة احتياطية كما سبق و أشرنا .
2. التحديث من داخل برنامج الآيتونز
يمكنك إجراء التحديث من داخل تطبيق الآيتونز بشكل سهل ، حيث ستظهر لك رسالة تنبهك إلى ضرورة إجراء التحديث ، فتقوم بالضغط على Download & Update فيقوم البرنامج بتنزيل التحديث و تثبيته تلقائياً ، و لا تتسبب هذه الطريقة في فقدان البيانات ، أو قم بالضغط على خيار Check For Update في حالة عدم ظهور الرسالة .
هذه الطريقة أيضاً لا تتسبب في فقدان بياناتك ، و مع ذلك ننصح بأخذ نسخة احتياطية .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
التحديث من داخل برنامج الآيتونز
التحديث اليدوي عبر الآيتونز ( نرشح هذه الطريقة لكافة المستخدمين ، و بالأخص مستخدمي الجيلبريك )
و يعتبر الطريقة المثلى لمن يملكون الجيلبريك في حالة فشلت الخطوات السابقة للتحديث ، و يتم عن طريق تحميل ملف التحديث يدوياً ( سنوفر لك روابط تحمليها لاحقاً ) و هو عبارة عن ملف بصيغة ipsw تقوم بحفظ على الملف على جهازك ،و هذه الطريقة ستقوم بمسح كافة بيانات الهاتف لذا يجب عليك أخذ نسخة احتياطية .
  1. قم بتوصيل جهازك بالحاسب ، أثناء تشغيل تطبيق الآيتونز .
  2. قم باختيار Restore مع الضغط المستمر على زر Options في أجهزة الماك ، أو مع الضغط المستمر على زر Shift في أجهزة ويندوز .
  3. قم باختيار ملف التحديث الذي قمت بتنزيله ، و هو عبارة عن ملف بامتداد ipsw ( يمكنك تحميله حسب نوع جهازك من الروابط المرفقة بالأسفل ) .
  4. يتم التثبيت يدوياً .
  5. بعد التحديث قم باسترجاع النسخة الاحتياطية من الآيتونز .
روابط تحديث iOS 8 ، للذين يودون التحديث يدوياً :
في حالة وجود أي استفسارات أو مشاكل أثناء عملية التحديث ، فتفضل بذكرها في التعليقات ، أيضاً إذا قمت بالتحديث بنجاح يرجى إعلامنا بذلك مع ذكر نوع جهازك ،يسرنا معرفة رأيك في النظام الجديد !
هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟
تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .
هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟
موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

0 التعليقات:

إرسال تعليق