موقع مختص بتغطية أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة

معرض الصور

معرض الصور
لقطات مصوره

الخميس، 25 سبتمبر 2014

أنتبه اصدرت ابل تحديث 8.0.1 لا تحدث جهازك التحديث يحتوي علي مشاكل

8:55 ص By

كنا قد أنهينا كتابة تقرير نؤكد من خلاله نية آبل طرح تحديث يحمل رقم 8.0.1، وبمجرد أن أنهينا التقرير حتى وصلنا إشعار أن التحديث قد وصل، لكن التقارير تفيد أنه يحوي بعض المشاكل، ثم قامت آبل بسحبه سريعا، لأول مرة في تاريخها؛ التفاصيل في الأسفل !

الإصدار 8.0.1 متاح للتحميل

الإصدار 8.0.1 متاح للتحميل

قامت آبل بإطلاق الإصدار الثامن، وقد قدمنا دليلا لمن يرغب في تثبيت iOS 8 مع الشرح، وقد أفدناكم بتقرير كامل حتى قبل الإصدار الرسمي للنظام الثامن، ذكرنا فيه أن آبل ستقوم بإطلاق الإصدار 8.0.1 لحل مشاكل عالقة في النظام، وقد بدأت بهذا حتى قبل الإطلاق الرسمي للنظام الثامن.

كما قد كنا قد نشرنا في موضوع سابق، وقد استغرب البعض هذا الأمر، وإن كان واقعا معروفا، فأي نظام لا يكون خال من المشاكل عند أول وقت لطرحه، نفس الأمر حدث مع الإصدار الثامن، خاصة أصحاب الأيفون 4S الذين حذرناهم من التحديث لهذا الإصدار، ولكن حتى باقي الأجهزة اشتكى أصحابها من مشاكل عامة.

قد تكون هذه المشاكل متعلقة بجهاز دون آخر، خاصة لمن لم يقم بتحديث جهازه بشكل سليم، كمن قام بعمل تحديث عن طريق OTA، أو التحديث الهوائي، أو كما هو معروف عبر الإعدادات، والتي عادة ما ينتج عنها بعض التعارضات بسبب الملفات القديمة، بالتالي فأحسن حل هو التحديث الكامل عبر الأيتونز أو الريستور النظيف بتحميل ملف الفيرموير المناسب لجهازك لضمان عمل النظام بشكل كامل وصحيح كما شرحنا في دليل تثبيت الإصدار الثامن السابق ذكره في الأعلى.

آبل قامت بطرح الإصدار 8.0.1، لكن رغم هذا، هذا الإصدار نفسه جاء ببعض المشاكل، بحسب التقارير فهي متعلقة بالأيفون 6 والأيفون 6 بلس، وتقارير أخرى تقول أنها مشاكل أصابت كل الأجهزة، والمشاكل متعلقة بعدم قدرة الجهاز الحصول على الشبكة، وكذا مشكلة في البصمة، وبشكل عام، هذا الإصدار زاد الطين بلة للأسف ! حتى اضطرت آبل لسحبه بسرعة، فلم يكد يصل التنبيه بوصول التحديث إلى الكثيرين حتى فوجئوا بحذفه !

الإصلاحات في الإصدار 8.0.1 يمكن تلخيصها في النقاط التالي:

  • إصلاح مشكلة متعلقة بالتطبيقات العاملة بميزة HealthKit أو الصحة.
  • إصلاح مشكلة عدم القدرة على فتح تطبيقات لوحات المفاتيح الخاصة بالطرف الثالث.
  • إصلاح مشكلة عدم قدرة بعض التطبيقات على الوصول إلى ألبوم الصور.
  • يحسن ميزات الاتصال والموثوقية في الأيفون 6 والأيفون 6 بلس.
  • إصلاح مشكلة تشغيل شبكة البيانات عند استقبال رسائل قصيرة أو MMS.
  • دعم أكثر لميزة السؤال عند شراء مشتريات داخل التطبيق.
  • إصلاح مشكلة عدم القدرة على استرجاع نغمات من حساب iCloud.
  • إصلاح مشكلة عدم قدرة سفاري على تحميل صور أو تشغيل فيديو.
  • إصلاحات عامة

كان من المتوقع ان يكون هذا الإصدار أفضل، وأكثر استقرارا، لكن للأسف يكفي دليلا على فساده قيام آبل بسحبه، بالتالي فنحن على موعد قريب حتما مع الإصدار 8.0.1 بعد إصلاحه هو نفسه،  وعلى آبل التركيز بشكل جيد ليكون أفضل، نصيحتنا لمن قام  بالتحديث إلى الإصدار 8.0.1،  لديكمالفرصة للرجوع إلى الإصدار الثامن أو الإصدار 7.1.2.   


ABOOMR

    

0 التعليقات:

إرسال تعليق