موقع مختص بتغطية أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة

معرض الصور

معرض الصور
لقطات مصوره

الأحد، 22 فبراير 2015

الأندرويد المصاصة أكثر استقرارا من نظام ابل iOS 8


ولا يزال الصراع مستمرا بين الأندرويد ونظام iOS، وأيضا منافسيهم من أنظمة التشغيل الأخرى، كلها تتنافس في هذا المجال، ولكن بحسب دراسة جديدة فإن نظام الأندرويد أفضل من iOS من حيث استقرار التطبيقات عليه، تابعوا التفاصيل.

تقرير: الأندرويد المصاصة أكثر استقرارا من iOS 8

تقرير: الأندرويد المصاصة أكثر استقرارا من iOS 8

الدراسة قامت بها شركة crittercism، حيث خلصت إلى إنهاء الزعم الذي عند مستخدمي أجهزة آبل، حيث يعتقدون أن التطبيقات على هذا النظام أقل عرضة للكراش أو التوقف من منافسها الأندرويد، يعني أن الاعتقاد الذي كان سائدا عند محبي أجهزة iOS أنهم أفضل حالا مع تطبيقاتهم من أصحاب أجهزة الأندرويد الذين يعانون من مشاكل مع تطبيقاتهم.

بحسب ما ورد في الدراسة التي شملت الإصدار الثامن من iOS، والإصدار الخامس من الأندرويد، أو ما يسمى المصاصة، ذكرت أن نسبة الأخطاء والانهيار المفاجئ للتطبيقات يساوي ما نسبته 2.2%،بالتالي فهذا يدل على أن هناك مشكلا كبيرا يجب حله، وإن كان الأمر قد يكون له علاقة بطبيعة وبرمجة التطبيقات نفسها، ويختلف الأمر من جهاز إلى آخر، فالأجهزة الجديدة مثل الأيفون 6 المشاكل أقل !

مع العلم أن نسبة الانهيار تختلف بحسب النظام وأيضا الجهاز، حيث كان الأيفون 6 والأيفون 6 بلس والآيباد آير والآيباد آير 2 أكثر استقرارا في أجهزة آبل، وهذا باعتبار أنها أحدث أجهزة الشركات، يبقى أن الأيفون 5 لا يزال يثبت جدارته وثباته كأفضل جهاز مستقر !

من جهة أخرى، فإن نسبة استقرار التطبيقات على الأندرويد كانت أفضل، فقد كانت 2.0%، بالتالي فهي أفضل من نظام IOS 8، لكن يجدر بنا أن نشير إلى أن نظام IOS 7 كان أفضل من حيث استقرار التطبيقات وثباتها مقارنة بالإصدار الثامن، حيث كانت النسبة في الإصدار السابع 1.9 ٪، بالتالي فهو أفضل من الإصدار الثامن، وأفضل من نظام الاندرويد المصاصة.

حقيقة هذه الدراسة قد تكون بالفعل صحيحة، خاصة وأنها من شركة موثوقة في مجال دراسة التطبيقات، يبقى أنه وبالنظر إلى الاستخدام العام، فإن هذه النسب قد تختلف من شخص إلى آخر ومن جهاز إلى آخر، كما نرى في الرسوم البيانية، سواء من حيث أجهزة آبل أو أجهزة الأندرويد، والتي كانت تملثها في الغالب أجهزة سامسونج والتي كانت الأفضل من بين أجهزة الأندرويد الأخرى من باقي الشركات.

لكن قد يكون للاستخدام كما ذكرنا دور مهم في انهيار التطبيقات، سواء من حيث وجود خلل في نظام جهاز المستخدم، أو وجود تعارض مع تطبيقات أخرى، زيادة على ذلك فكل واستخدامه، فقد أكون أنا مثلا لا أعاني من أي مشاكل ولله الحمد مع التطبيقات على نظام IOS، ونفس الشيء قد يكون مع صديقي الذي يستخدم نظام الأندرويد، في حين ربما هناك غيرنا من كلا النظامين يشتكي من انهيار التطبيقات وعدم ثباتها، دون نسيان الجانب المادي أو الهاردوير في الأجهزة، وأهمها المعالج والذاكرة !

0 التعليقات:

إرسال تعليق