موقع مختص بتغطية أخبار التكنولوجيا وجديد التقنية والهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة

معرض الصور

معرض الصور
لقطات مصوره

الخميس، 14 مايو 2015

أربعة هواتف ذكية حازت على ثقة المستهلكين



قد يحتار البعض في اختيار الهاتف الذكي الذي يناسبه، إذ تعج الأسواق بالمنتوجات بتنوع منتجيها، فيذهب البعض إلى إقتناء الأفضل في السوق مهما كان ثمنه بينما يأخذ الآخر بعين الإعتبار الثمن لكن يبقى الأداء هو المقياس الأهم في كل الحالات.

البعض الآخر يفضل المنتج العالي الجودة وذو السعر المرتفع ولكن لا مشكلة إن كان هاتفاً مستعملاً حيث السعر الأقل نسبياً، بينما تبقى الجودة هي الأساس. ضمن هذا الإختيار وبلاشك ضمن خيارات أخرى تبقى المواقع المختصة بالإعلانات المجانية والمحلية أفضل واجهة للعثور على هواتف ذكية مستعملة ذات جودة عالية وبأسعار أقل، مثل الآيفون والجالاكسي ونيكسوس وغيرها!


سنعرض فيما يلي عدد من الهواتف الذكية على اختلاف أنواعها وخاصياتها وأثمانها، حازت على ثقة المستخدمين وأثبتت وجودها في الأسواق المحلية والعالمية. بالتأكيد ذلك لا يعني إنها الأفضل وإنما الأكثر إستحواذاً على ثقة المستخدمين، ففي الأسواق الخيارات متعددة والمجالات مفتوحة على كل الأبواب، والحكم النهائي يبقى للسوق والمستهلكين.

iPhone
يعد الآيفون على إختلاف إصداراته الهاتف المفضل بالنسبة للعديد من المستخدمين وذلك لسهولة استخدامه وإنسيابية نظام التشغيل الذي يستخدمه إلا وهو iOS. سنختار من الآيفون الإصدار السادس الصغير الحجم و iPhone6 Plus. تبلغ مساحة شاشة كل منهما ٤,٧ و ٥,٥ بوصة على التوالي. تبلغ دقة شاشة الآيفون ٦ ٧٥٠X١٣٣٤،  أمّا الايفون ٦ بلس فهو بدقة ١٩٢٠ X ١٠٨٠، ويأتي كلاهما بثلاث سعات للذاكرة ١٦ جيجا بايت و ٦٤ جيجا بايت و      ١٢٨ جيجا بايت. يعملان بنظام iOS8، ولهما معالج ثماني النواة تبلغ سرعته ١,٤ جيجا هرتز، وهما مدعومان بذاكرة عشوائية ١ جيجا بايت. الكاميرا الخلفية للجهازين دقتها ٨ ميجا بيكسل، أمّا الأمامية ١,٢ ميجا بيكسل.


Galaxy
يفضل العديد من المستخدمين نظام تشغيل الأندرويد الذي يعطي حرية أكثر في التصرف ببعض التطبيقات، ويميل أغلب مستخدمي الأندرويد الى عائلة الجالاكسي التي سنختار منها Galaxy S6 الجديد. يبلغ حجم شاشته ٥,١ بوصة بدقة عالية جداً اذ تبلغ ٢٥٦٠ X ١٤٤٠! يتمتع هذا الجهاز بذاكرة عشوائية عالية تبلغ ٣ جيجا بايت وبمعالج سريع ذو سرعة تصل إلى ٢,١ جيجاهرتز، ويأتي هذا الجهاز ايضاً بثلاث سعات ٣٢ جيجا بايت و٦٤ جيجا بايت و ١٢٨ جيجا بايت. أمّا الكاميرا فتعد الأفضل في سوق الهواتف الذكية حيث تبلغ الخلفية ١٦ ميجا بيكسل والأمامية ٥ ميجا بيكسل. 


Xperia
يميل الكثيرون من مستخدمي الأندرويد أيضاً الى جهاز سوني إكسبيريا، الذي شهد تطوراً كبيراً في السنتين الأخيرتين. نذكر في هذا السياق Xperia Z3، الذي يعد أهم إنجاز لشركة سوني، فيقترب هذا الجهاز من الجالاكسي إس٦ في خصائصه، حيث تبلغ مساحة شاشته ٥,٢ بوصة بدقة تصل إلى  ١٠٨٠ X ١٩٢٠، وهو مدعم بمعالج تصل سرعته الى ٢,٥ جيجا هرتز وذاكرة عشوائية ذات ٣ جيجا بايت، اما السعة الداخلية فتأتي بإصدارين ١٦ جيجا بايت و ٣٢ جيجا بايت. يحتوي على كاميرا خلفية ذات ٢٠ ميجا بيكسل وكاميرا امامية ذات ٢,٢ ميجا بيكسل. 


One M9
نجد من الهواتف الذكية ايضاً، جهاز الـ htc ذو إصدار  One M9، الذي يعمل بنظام Android5، شاشته كسابقاتها ٥ بوصة ذات دقة ١٠٨٠ X ١٩٢٠، والذاكرة العشوائية ممتازة إذ تبلغ ٣ جيجا بايت، ويأتي بإصدار واحد ذو سعة ٣٢ جيجابايت. مزود بكاميرا خلفية ذات ٢٠ ميجا بيكسل وأمامية ذات ٤ ميجا بيكسل أمّا البطاريّة فسعتها ٢٨٤٠ ميلي امبير.


1 التعليقات: